الأحد، 22 سبتمبر 2013

دعوة للحب


======================دعوة للحب بقلم : عبد الفتاح بدر ====================================================

إخوتي الأعزاء رجاء بسيط أطلبه منكم

بداية أنا أبرأ من إنتمائي إلي أية جماعة غير جماعة المسلمين وأحترم وأقدر فكر الجماعات الموجودة علي الساحة السياسية والدينية بمصر سواء كانوا من الإخوان أو السلفييين أو جماعات الجهاد الأسلامي المعتدل بعد مراجعة أفكارهم وتركهم السلاح وإنخراطهم بالمجتمع كمدنينعاديين وكذلك أحترم كل الأحزاب المدنية السياسية المعتدلة ولا أكفر منهم أحد ولا أتهم أيا منهم بالخيانة. ويعلم الله كم أنا محب لجيش بلدي وأحافظ عليه حتي أخر قطرة من قطرات دمي وأربأ به أن ينزلق في مستنقع السياسة ويظل الدرع الحامي لهذا الوطن الغالي ويترك حكم المدنيين للمدنيين لأنه غير مؤهل لذلك وعقيدته القتالية لا يصلح للتعامل مع المدنيين وكذلك فأنا ضد التطاول علي جنود مصر البواسل طالما لم ينتهكوا سلامة المدنيين وتسال دماؤهم علي أيديهم.
والوضع الحالي في مصر ضبابي لدرجة يستحيل فيها الرؤية إلا لمن أنار الله قلبه للحقيقة وإنقسم المجتمع كما أري لأكثر من فرقة غير الإخوان وأصحاب 30 يونيو والمصيبة أنهم فرق وسطية معتدلة جدا وإذا جري نقاش بينهم وبين طرفي الصراع في المعادلة تم إتهامه بأنه عدو لهذا أو ذاك ومنتمي للتيار المعادي.
الإخوة الأعزاء رفقا ببعض ورفقا بمصر فمصر لا تتحمل مزيدا من الدماء ولنضع نصب أعيننا مصلحة وطننا وأمنه وكفاية قتلنا وتخوين من جميع االأطراف منذ ثورة 25 يناير.
مصر وطن كبير يسع الجميع فتعالوا ومدوا أيديكم للمصالحة وبدون شروط مسبقة والمذنب في حق مصر وإختلطت يدمه بدماء أبناءها يُحاسب مهما كانت مكانته .





وأقترح أن يجري الجيش إستفتاءا شعبيا من أربعة أسئلة في ورقة واحدة
1- هل توافق علي عزل الرئيس د. محمد مرسي والدعوة إلي إنتخابات رئاسية جديدة؟
2- هل توافق علي إلغاء دستور 2012 وعمل دستور جديد
3- هل توافق علي حل مجلس الشوري المنحل
4- هل توافق علي إستمرار عمليات الجيش في سيناء
5- هل توافق علي دعوة الناخبين لإجراء إنتخابات البرلمان
6-

وإن وافق الشعب علي الأسئلة السابقة -وغيرها إن أردتم الإضافة- وجاءت الإجابة بنعم كان للجيش بصفته أن يعيد هيكلة الدولة من جديد وليرشح الفريق السيسي نفسه للرئاسة إن قبله الشعب حتي تكون كل الخطوات شرعية وتهدأ ثورة الشعب والإحتجاجات ويكون الفيصل هو الصندوق وأتوقع شخصيا أن يكون الإستفتاء في صالح الجيش لما يعانيه الشعب وبما مهدت له أله الإعلام اللامحايدة بالداخل وشكلت وجدان المواطن البسيط

وإن كانت الإجابة بلا وهي غير متوقعة فلتعد الشرعية كما كانت

وبذا نكون قد أنهينا الإنقسام والتناحر وأنهينا الفترة الإنتقامية الثانية وليست الإنتقالية

إخوتي كفانا دماً وكفانا عداء نحن أبناء تراب واحد طاهر ودم واحد بمسلمينا ومسيحيينا

ساعدونا نحب وطننا ونعيش فيه بالحب متفانين كلٌ في مجال عمله يكفي ما ضاع منذ يناير 2011 ولا تنسوا فالإقتصاد علي حافة الهاوية والساحة شبه توقفت فمن سيزور دولة فيها الإحتجاجات والقتل والإصابات شبه يوميه

ولننسي الحشود والمليونيات في البشر ولنحشد مليونيات من الوحدات المنتجة ولنعظم الناتج القومي للنعم بدخل قومي محترم ينتشل غالب الشعب من الفقر ولنفتح فرص إستثمار جديدة وسط مجتمع مترابط أمن ليتحقق فينا قوله تعالي: "إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

تحياتي للجميع وليعلم الكل أني أحترم رأيه حتي وإن كنت أخالفه فرجاء منه أن يحترم رأيي ولا يعتدي علي عقلي ليفرض ما يراه عقله علي عقلي وإلا أستحلفكم بالله لا أريد ردودا علي صفحتي تدعوا للفرقة والخلاف جمعنا الله علي الهدي وسدد علي طريق الحق خطانا.

العزة لله تعالي وتحيا مصر أمنة مستقرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق