الخميس، 16 أغسطس 2012

أنا والليل والذكري


أنا والليل والذكري


أنا والليل والذكــري 
ندمـــــــــــــــــــــــاء

وما بيننا يعجز عن 
وصفه الأدبــــــــــاء

أنا حلم أعيشـــــه 
كمن يحلم بالضياء

وليلي ليس كسائر البشر
 ملئ بنجوم تزين السماء

فنجوم الليل عندي ذكريــــــــــات
ودمع ينهمر من عيني كل مساء 

والذكـــــــــــري نورٌ ونارٌ 
وداءٌ صعبٌ منه الشفاء

وإذا ما حاولت منها الهروب
أحالت دنيايا لشــــــــــــقاء

بالأمس القريب عرفت الهوي 
وأدمنت فيه العطــــــــــــــــــاء

وتسابقت مشاعري نحوها 
يملاءها الوفـــــــــــــــــــــــاء

كنت أحســــــــــــــــــــبها نعيماً 
فوجدت الهوي عندها ذنبٌ وداء

وبعدما كنت حـــــــــــــبيباً 
صارت تملك لقلبي العداء

وما ذنبي في الهوي إلا أنني 
كنت في ظلمتها الضـــــــــياء

بعدما ذاقت مُر الهجرِ رممـــتها 
وبنيت لأرضها من جديد سماء

أمنتها ..داعبتها .. داويت جرحها 
حتي شفيت من ماضـــــــــــيها 
وكـــــــــنت لها الـــــــــــــــــــدواء

وردت جميلي بنيران 
تحرق الأعضــــــــــــاء

وعلمتني درساً في الحياة 
ألا آمن دمع التعســـــــــــاء

وغابت وغاب معها 
من دنياها الصـفاء

وتركت حـــــــــــــياتي ورحلت 
كسراب كنت أحسب فيه ماء

وعدت كما كــــــــــــــنت 
أنا والليل والذكري ندماء

ولا أدري حجــم عمق الجــــــــرح 
في القلــــــب وإلي متي سيظل 
القلـــــــــــــــب فضـــــــــــــــــــــاء 

كلمات: عبد الفتاح بدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق